عن أكاديمية المناظرات

QD-DA_Cobranded Logo_CMYK new

مقدمة

قام مركز مناظرات قطر هذا الصرح الشامخ والذي يحظى برعاية صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر – رئيس مجلس إدارة مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع – بتأسيس أكاديمية قطر للمناظرات  نوفمبرعام 2009  بهدف التركيز على إتقان مهارات المناظرة والحوار و التشجيع على نشرها في المنطقة والعالم، من خلال التعاون مع المؤسسات التعليمية والعامة وترشيح سفراء للمركز ودعمهم لإنشاء نوادٍ للمناظرات في الوطن العربي .

وانطلاقاً منها فإننا نرصد مدى الإقبال على تعلم وإتقان لغة الحوار ومدى فاعليتها بين الأفراد وخاصة الشباب داخل دولة قطر وخارجها. فالأكاديمية هي مركز إعداد وتأهيل وتدريب الأشخاص المهتمين بفن المناظرة والحوار، وصقل قدراتهم ومهاراتهم الفكرية والنقاشية بما يصب في النهاية للمصلحة العامة وتنعكس إيجابياً على حياتهم العلمية والعملية عندما تحلُّ لغة الحوار البناء واحترام الرأي الآخر محل التصادم والعناد .

رؤية الأكاديمية

تهيئة بيئة تدريبية ملائمة للمتدربين والمحكمين بجميع فئاتهم لفتح أبواب الإبداع الفكري والتفكير النقدي  والنقاش اللغوي بمختلف القضايا  المعاصرة ونقلها بصورة صحيحة إلى الراغبين والمهتمين بتعلم فن المناظرة والحوار بمعاييرخاصة وطرق تعليمة متطورة  .

رسالة الأكاديمية

الإسهام في صياغة معاييرواضحة لترسيخ مفهوم الحوار كي يصبح أسلوب حياة وتعزيز قنوات التواصل مع جميع مؤسسات الدولة لضمان تفعيل المخرجات الأساسية  للإبداع  الفكري .

أهداف الأكاديمية

تهدف أكاديمية المناظرات في قطر  إلى إعلاء قيم الحوار الفكري والاحترام المتبادل والتسامح والدفاع عن الرأي من خلال التدرب مهارات المناظرة والحوار واستثمارالطاقات الفكرية  الخلاقة للشباب بشكل عام كما أنها المكان الرحب لإحياء اللغة العربية والتي تمثل الوعاء الفكري لهويتنا وتاريخنا العربي . 

كما يرمي مركز مناظرات قطر من خلال هذه الأكاديمية إلى زرع الثقة في نفوس الشباب بالتعبير عن الرأي  وتقبل الرأي الآخر على أيدي خبراء عالميين  من ذوي الكفاءة العالية تمَّ اختيارهم بحرفية ودراية من قبل إدارة مركز مناظرات قطر.

كن على تواصل

تغريدات

فيسبوك

المجموعة البريدية

سجل في المجموعة البريدية ليصلك كل جديد

  • You Tube
  • Twitter
  • Face Book
  • Instagram
  • SnapChat
أضف مناظرات قطر في سناب شات