home

الأكاديمية الدولية للمناظرات

منذ عام 2008م أرسل مركز مناظرات قطر طلاباً قطريين و طلاب غير قطريين يدرسون في قطر إلى أكاديميات دولية مشهورة للمناظرات بدعم كامل من المركز، و عادة ما تستمر هذه الأكاديميات من 4 إلى 5 أيام من التدريب المكثف على المناظرات يتبعها منافسات تستمر من يومين إلى ثلاثة أيام.

و كما يعلم الجميع فالسفر إلى بلد آخر له العديد من الفوائد، فمن خلاله يتعلم الطلاب الاعتماد على أنفسهم في تدبير أمورهم، كما أنه يتيح لهم الالتقاء بأشخاص جدد من دول و ثقافات مختلفة و التعرف عليهم و على أوجه الشبه و الاختلاف بين الثقافات المختلفة. أضف إلى ذلك، أن المشاركة في منافسات على المستوى الدولي يساعد على التعرف على مناظير مختلفة للحجج و التفنيد، كما أن هذه الرحلات توفر فرصة منقطعة النظير لتطوير العلاقات الشخصية بأعضاء الفريق و تمثل فرص تعليمية نادرة للطلاب المشاركين ليكتسبوا من خلالها الكثير من الخبرات.

و في عام 2011م تحققت الكثير من النجاحات للطلاب المشاركين باسم دولة قطر في الأكاديمية الدولية لمناظرات المدارس التي أقيمت في سلوفينيا، ففي المنافسات التي تلت الأكاديمية استطاعت ثلاث فرق من الفرق القطرية الأريع المشاركة في الأكاديمية و المنافسات من بلوغ الجولات النهائية للمنافسة، و استطاع الفريق المكون من يوسف فخرو و ماجد الأنصاري و صفاء كشَاف من الفوز بالمركز الأول! كما أن ثلاثة من الطلاب القطريين المشاركين في المنافسات فازوا بالمراكز الأول و الثاني و السابع لأفضل المتحدثين في البطولة، و قد مثلت هذه النجاحات إنجازاً رائعاً لفريق دولة قطر.

كن على تواصل

تغريدات

فيسبوك

المجموعة البريدية

سجل في المجموعة البريدية ليصلك كل جديد

  • You Tube
  • Twitter
  • Face Book
  • Instagram
  • SnapChat
أضف مناظرات قطر في سناب شات