home

انطلاق النسخة الثانية من أكاديمية النخبة

انطلاق النسخة الثانية من أكاديمية النخبة

تاريخ الإصدار:
١٣ نوفمبر ٢٠١٧
الفئة:
البرنامج العربي, متميز

العربي نظم المركز أكاديمية النخبة الثانية وذلك يوم الأحد 13 نوفمبر بمشاركة 25 متدرباً يمثلون دول عربية وأجنبية،في الفترة الواقعة من 12 – 18 نوفمبر2017 وذلك في مقر المركز بالمدينة التعليمية.

2nd-elite-academy.jpg
 الدوحة – مناظرات قطر
 
بعد أن نجح مركز مناظرات قطر – عضو مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع-، في تنظيم أكاديمية النخبة للمناظرات 2016 ولأول مرة في العالم العربي والتي شارك فيها 23 متدرباً يمثلون 10 دول عربية.
وبعد ماحققته الأكاديمية الأولى من نجاح لافت واتساع رقعة المناظرات في الوطن العربي نظم المركز أكاديمية النخبة الثانية وذلك يوم الأحد 13 نوفمبر بمشاركة 25 متدرباً يمثلون  دول عربية وأجنبية،في الفترة الواقعة من 12 – 18 نوفمبر2017 وذلك في مقر المركز بالمدينة التعليمية.
 
ضمن خططه  المتجددة وتحقيق رؤيته بنشر ثقافة المناظرات باللغة العربية في أنحاء العالم وبهدف صقل المهارات التدريبية للمشاركين وتهيئتهم لإطلاق برامج جديدة في دول تشارك لأول مرة مثل الهند وأندونسيا وفرنسا ولبنان، متماشية مع نهج المركز، لكن التركيز الأكبر على شباب دولة قطر.
 
كما تؤهل الأكاديمية المشاركين لمستقبلٍ واعدٍ بإعطاء فن المناظرة نشاطاً جديداً في بلادهم وجامعاتهم من خلال تطوير التدريب المهاري لديهم .
ويغطي البرنامج التدريبي لأكاديمية النخبة كل ما يحتاج إليه المتدرب من حيث تأسيس النوادي وتدريب المتناظرين وتكوين فرق وتنظيم فعاليات محلية ودولية،
 
هذا وقد بدأ جدول الأكاديمية المتنوع والذي وفره المركز لتعزيز ثقافة الحوار بزيارة المدينة التعليمية والتعرف عليها  بالتعاون مع قسم الاتصالات
 وقد خصصت الأيام السبعة بالإضافة إلى التدريبات حضور مناظرة في جامعة نورثويسترن وجولة في أرجاء المكتبة الوطنية، وزيارة لجامعة قطر بهدف الاستفادة من تجربة متناظري الجامعة وما وصل إليه نادي المناظرات لا سيما حضور المشاركين لاجتماع أعضاء النادي ورؤيته على أرض الواقع  والمشاركة في تحكيم بطولة كلية الدراسات الإسلامية.كما سيعرض أ. بدر الشطي – الكويت – تجربته كخريج من أكادديمية النخبة الأولى
 
مساعي المركز وأهدافه من أكاديمية النخبة
 
يسعى المركز من خلال الأكاديمية لتأهيل وتدريب نخبة من الشباب على حزمة برامج متنوعة وموجهة بدءاً من العصف الذهني وانتهاءً بالتطبيقات العملية بالإضافة إلى مناهج التعليم المتدرج نحو التكامل لمواكبة كافة المتغيرات العلمية في فن المناظرة ومسايرتها لإستراتيجية مركز مناظرات قطر بما يُعمق شعور المتدربين بأهميتهم ويؤكد الثقة الكاملة في قدراتهم على تطبيقها كما سيتم فيها متابعة نتائج أثر التدريب والتعليم الذي تلقاه المتدربون في تحقيق أهداف الأكاديمية.

كن على تواصل

تغريدات

فيسبوك

المجموعة البريدية

سجل في المجموعة البريدية ليصلك كل جديد

  • You Tube
  • Twitter
  • Face Book
  • Instagram
  • SnapChat
أضف مناظرات قطر في سناب شات