بطولات المدارس

حظيت البطولات الدولية لمناظرات المدارس باللغة العربية بمكانة مرموقة من خلال ارتباطها باسم مركز مناظرات قطر – عضو مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع – في تأسيس ونشرِّ علم المناظرة والحوار باللغة العربية ليصل صداها إلى أنحاء العالم كافة. وتعتبر هذه البطولات حافزاً هاماً للإبداع الفكري، فهي تشجع الطلبة على ممارسة التفكير الناقد، والبحث والدراسة، وصقل شخصياتهم القيادية ومهاراتهم اللغوية. ومن جانب آخر تساهم في النهوض باللغة العربية كي تصول وتجول بين المتناظرين ومن مختلف البلاد الناطقة وغير الناطقة بها.
كما تؤكد هذه البطولات إدراك قيادتنا الرشيدة بمدى أهمية الحوار البناء وتبادل وجهات النظر بين طرفين يسعى كل منهما للدفاع عن وجهة نظره بالأدلة والحجج والبراهين المتنوعة محاولاً تفنيد رأي الطرف الآخر للقبول أو الرفض من خلال التنافس الشريف وبث روح النجاح بينهم. وكذلك دورها في التقارب والتعايش بين الأفراد والطوائف والدول بما يحقق الأهداف السامية. وهذا بدوره ترجمة حقيقية لما يرمي إليه المركز.
وقد أصبحت هذه البطولات من أهم الأحداث الثقافية ذات العلامة المميزة في سجل الفعاليات الوطنية والعالمية في دولة قطر. وبهذه المناسبة يتشرف مركز مناظرات قطر بدعوتكم للمشاركة في البطولة الدولية لمناظرات المدارس باللغة العربية في نسختها الجديدة لنحقق أهدافنا المشتركة في تمكين الشباب ومخاطبة عقولهم المبدعة في إتقان هذا الفن الراقي ونشره.
مع خالص رجائنا بالتوفيق لجميع المشاركين،
إدارة المركز

كن على تواصل

تغريدات

فيسبوك

المجموعة البريدية

سجل في المجموعة البريدية ليصلك كل جديد

  • You Tube
  • Twitter
  • Face Book
  • Instagram
  • SnapChat
أضف مناظرات قطر في سناب شات