نظرة عامة عن المؤتمر

[ppm:alt id=138]

"الخطابة والمناظرة والحوار: نحو تأصيل منهجية التمكين في مؤسساتنا التعليمية"

11 – 13 يناير 2013

مركز قطر الوطني للمؤتمرات – قطر

يرحب المؤتمر بالباحثين والأكاديميين والمختصين من مختلف التخصصات ذات الصلة بغرض الحوار وتبادل الآراء والخبرات وتوحيد جهود الباحثين في مجال المناظرة والحوار وكذلك جهود المعلمين والعاملين في مجال تنظيم المناظرات ومسابقاتها سواء منها المحلية أو الإقليمية أو الدولية من أجل مناقشة وطرح مهارات وأساليب التفكير الناقد والخطابة والحوار والجدل وكيفية تطوير طرق التعليم. يهدف المؤتمر إلى تأسيس منبر لكل من له دور واهتمام في موضوع المناظرات والحوار ومختلف القضايا والموضوعات المتعلقة بتطبيقات كل منهما في المؤسسات التعليمية.

يأتي هذا المؤتمر في وقت نحن بأمس الحاجة إلى البحث عن حلول عقلانية للمشكلات التي تواجه مجتمعاتنا في عصر العولمة وذلك عن طريق اشراك واسع لشرائح المجتمع المختلفة لكي يتسنى لهم تطوير أساليب النقد وتمحيص الأفكار وتوصيل هذه المهارات إلى الأجيال القادمة بهدف خلق مستقبل أفضل وتجنب بعض الأزمات المحدقة لهم. حيث يمثل هذا المؤتمر فرصة فريدة من نوعها للمشاركة وتبادل الخبرات والآراء وتكوين العلاقات وتلاقح الأفكار واندماجها مع مفكرين ومناظرين من مختلف أنحاء العالم.

هذه هي النسخة الرابعة من هذا المؤتمر الدولي والتي ستحتضنها العاصمة القطرية الدوحة في الفترة بين 11 – 13 يناير من عام 2013، وقد عقدت قبل هذا المؤتمر ثلاثة مؤتمرات دولية كان الأول منها في مدينة كوبر في سلوفانيا والثاني في العاصمة السلوفينية ليوبليانا والثالث في مدينة ماريبور في سلوفينيا أيضاً.

يمثل المؤتمر الدولي الرابع فرصة فريدة من نوعها لعرض التجارب العلمية والعملية في مجالات الخطابة والمناظرة والحوار من مختلف أنحاء العالم عموماً ومن مختلف أنحاء العالم العربي خصوصاً وذلك بعد سنوات من الدعم والرعاية التي يقدمها مركز مناظرات قطر ومؤسسة قطر للرقي بهذه المهارات في قطر وفي مختلف الدول العربية.

كن على تواصل

تغريدات

فيسبوك

المجموعة البريدية

سجل في المجموعة البريدية ليصلك كل جديد

  • You Tube
  • Twitter
  • Face Book
  • Instagram
  • SnapChat
أضف مناظرات قطر في سناب شات